الأربعاء، 13 يونيو 2012

مقتل 42 في هجمات متفرقة بالعراق




قوات من الجيش العراقي والشرة في موقع انفجار سيارتين ملغومتين، كركوك، العراق، 19 أبريل 2012. هزت صباح اليوم عدة انفجارات أرجاء العراق حيث قُتل أكثر من 30 شخصًا، وأصيب العشرات في هجمات متفرقة ببغداد وكركوك وسامراء وبعقوبة، بينهم عناصر في الشرطة والجيش.




قالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن 42 شخصًا قتلوا وأصيب العشرات في سلسلة هجمات وقعت في أنحاء متفرقة من العراق، صباح الأربعاء.
وأكد مصدر طبي رسمي مقتل 12 شخصًا على الأقل وإصابة 46 بجروح في انفجارات هزت بغداد ومحيطها، فيما أعلن مصدر بوزارة الداخلية عن مقتل 24 شخصًا في هذه الهجمات.
وقال المصدر الأمني إن «9 أشخاص قتلوا في انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق قرب مجمع (المشن)، جنوب بغداد، فيما قتل 7 أشخاص وأصيب 20 بجروح بانفجار سيارة مفخخة في (الكاظمية)، شمال بغداد».
وأضاف أن «3 عناصر من الشرطة قتلوا في هجومين مسلحين في منطقة (السيدية)، جنوب بغداد، كما أصيب 4 في انفجار 4 عبوات ناسفة استهدفت منزلين في العامرية وحي الجامعة في غرب بغداد».
وفي «المدائن» جنوب غرب بغداد، قتل 3 وأصيب 12 بجروح في انفجار سيارة مفخخة، وقتل شخصان آخران وأصيب 7 بجروح في «النهروان» على الطرف الجنوبي لبغداد، فيما أصيب ثلاثة بجروح بانفجار عبوة قرب حسينية في المحمودية، غرب بغداد)، بحسب المصدر بوزارة الداخلية.
وأعلن نقيب في الشرطة العراقية عن «مقتل شخصين وإصابة ستة بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم في العزيزية».
وذكر مقدم في الشرطة أن «4 قتلوا وأصيب 18 بانفجار سيارتين مفخختين في وسط بلد شمال بغداد».
وفي «الحلة»، قال نقيب في الشرطة إن «سيارتين مفخختين انفجرتا في وسط (الحلة)، ما أدى لمقتل 13 وإصابة 45»، وأكد الطبيب علي الخفاجي من مستشفى الحلة الجراحي تلقي جثث 13 ضحية.
وأعلن مسؤول بوزارة الصحة أن «24 شخصًا أصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة (طويريج) على بعد نحو 10 كلم من شمال كربلاء».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق